وفد من فرنسا يزور رئيس المرصد للإطمئنان على صحته

قام وفد رفيع المستوى قادم من الديار الأروبية وبالضبط من فرنسا بزيارة تفقدية للإطمئنان على الوضع الصحي لسيد المصطفى بلقطيبية الرئيس المؤسس للمرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية إثر الحادت الذي تعرض له بحر الشهر الماضي بمدينة ورزازات عندما قام المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية بندوة مميزة تطرقت الى الدور الكبير الذي يلعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في استقلال القضاء بالمغرب وقد أختير لها كشعار : “إمارة المؤمنين ضمانة استقلال القضاء” هذه الندوة التي عرفت إشادة كبيرة من طرف الجميع.

وعودة للموضوع الرئيسي فقد ضم الوفد الذي زار السيد الرئيس والذي حل بالمغرب يوم 25 مايو 2018 عدة شخصيات بارزة تنشط في عالم السياسة والدبلوماسية الموازية على الصعيد الأروبي وخصوصا فرنسا ، نذكر من بين هذه الشخصيات الوازنة كل من الدكتور يوسف شهاب الذي يعمل أستاذ محاضر بجامعة باريس والأستاذ مولاي الهادي بوزكري الإدريسي الذي يعمل كسفير للمرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية دون ان ننسى رجل الأعمال  السيد عبد الرزاق الزرايدي .
وقد تحولت الزيارة الى مايشبه إجتماع مصغر تطرق فيه الحاضرين الى عدة قضايا تهم الشأن المحلي من بينها القضية الوطنية الأولى الا وهي الوحدة الترابية للمملكة وكذا التشبت بالملكية الضامن الوحيد للإستقرار و بالصحراء المغربية والدفاع عنها بكل غال ونفيس.

مقالات ذات صلة
1 من 65


وقد خلصت الزيارة الى التفكير في محاولة خلق أكبر تجمع للدبلوماسية الموازية بكل من فرنسا والمغرب من شأنه توحيد الجهود من أجل إعطاء الصورة الحقيقية للمغرب التي تتجسد في الوضع المستقر للمملكة على جميع الأصعدة أمنيا وإقتصاديا والنمو والتطور الملموس الذي يشهد به الجميع.
كماسيعمل هذا التجمع على التعريف بقضايانا العادلة في المحافل الدولية.
وقد رحب الحاضرون بفكرة زيارة المكتب المركزي للمرصد مستقبلا لفرنسا من أجل القيام بأنشطة تتعلق بالدبلوماسية الموازية والمجتمع المدني مماثلة لتلك التي تقام على صعيد المملكة.
وفي الأخير وقبل توجه الوفد إلى مدينة الداخلة من أجل تنظيم ندوة تحت عنوان ” الرهانات الجيوسياسية والجيوستراتيجية في شمال إفريقيا والساحل والصحراء ”  ثمن الوفد عاليا الأنشطة والجهود الكبيرة التي يقوم به المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية في سبيل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى قضية كل المغاربة داخل المغرب وخارجه.
كما شكر الوفد السيد الرئيس على حفاوة الإستقبال متمنيا له الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية من أجل استئناف مهامه داخل المرصد.

تقرير إبراهيم شنتوف الكاتب العام للمرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.