الجمع العام يعيد انتخاب الدكتور محمد خليل رئيسا لجمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية

0

انعقد يوم 27 شهر مارس 2021 على الساعة الثانية زوالا الجمع العام الاستثنائي الافتراضي لجمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية وفقا للشروط التي تفرضها جائحة كوفيد 19 وذلك عبر تقنية التواصل الاجتماعي “جوجل ” بحضور مفوض قضائي .

بعد اكتمال النصاب القانوني فتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية
وأنيطت مهمة تسيير هذا الجمع لاحد اعضاء الجمعية السيد رشيد بنسفير.

وبدأ الجمع أشغاله بقراءة القانون الأساسي كاملا ومناقشته والقيام بتعديلات على بعض بنوده طبقا للفصل السابع عشر من القانون الاساسي للجمعية ويتعلق الامر بالفصل الثامن الذي تم تعديله مراعة لجائحة كورنا بإمكانية اللجوء للاقتراع والتصويت العلني كلما دعت الضرورة لذلك والفصل الثالث عشر حيث ثم دمج اللجنة الثقافية والاجتماعية مع اللجنة الرياضية. وثمت بعد ذلك المصادقة على القانون الاساسي المعدل بالإجماع

بعد نهاية اشغال الجمع العام الاستثنائي بدأ الجمع العام العادي أشغاله بقراءة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع. بعد ذلك تقدم أعضاء المكتب التنفيذي بتقديم استقالتهم.

بعد ذلك اتفق الجميع على اختيار الرئيس الجديد وإعطاءه صلاحية تشكيل المكتب الجديد إثر ذلك فتح باب الترشح لنيل منصب الرئيس. وتقدم السيد محمدخليل وحيدا لشغل هذا المنصب، حيث تم التصويت عليه بالإجماع لرئاسة الجمعية.بعد ذلك قام الرئيس باقتراح نائبه الأول والثاني للتصويت عليهما في الجمع العام.

وبعد المصادقة  على النائبين وتشاور الرئيس معهما تم تقديم لائحة المكتب الجديد للمصادقة عليه . كما ثم اختيار السيد حميد المراكشي رئيسا شرفيا للجمعية وذلك نظرا لمجهوداته داخل الجمعية.

وفيما يلي لائحة أعضاء المكتب التنفيذي المنتخب بالإجماع
الرئيس : محمد خليل
نائب الاول للرئيس : احمد بوشواري
نائب الثاني للرئيس : الثهامي اوتاصورت
الكاتب العام : عزالدين المصطافي
نائب الكاتب العام : زكرياء كورتي
أمين المال : عبد اللطيف بنسفير
نائب أمين المال : قربيجة إيمان
مستشار : رشيد بنسفير
مستشار : محمد امين

وفي كلمة مقتضبة أكد السيد الرئيس على ضرورة العمل المتواصل قصد تطوير العلاقات المغربية الصينية وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة بعد الزيارة التاريخية التي قام بها حفظه الله إلى الصين سنة 2016 والتي توجت بتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين..

وفي آخر هذا الجمع المبارك تقرر رفع برقية ولاء وإخلاص إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده حامي هذا الوطن تم قراءتها من طرف السيد الكاتب العام.

بعض انشطة جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية في صور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.