مكتب المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح بفرنسا يشارك في الوقفة الاحتجاجية

0

نظم النسيج الجمعوي المغربي، اليوم السبت 22 ماي 2021، بالعاصمة الفرنسية وقفات احتجاجية للمطالبة بمحاكمته المجرم بطوش زعيم “البوليساريو”، الذي أدخل إلى اسبانيا بهوية جزائرية مزورة، على كل الجرائم التي اقترفها في حق العديد من الضحايا المغاربة والإسبان.

و دعا ممثلو الجمعيات المغربية عشية في هذا اليوم بساحة ألما القريبة من برج إيفيل الأربعاء في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل، بتحمل اسبانيا مسؤوليتها في محاكمة المدعو إبراهيم غالي المتهم بالاغتيالات والاختطاف والتعذيب وانتهاك حقوق الإنسان في حق المئات من الضحايا المغاربة والإسبان.

وشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية العديد من الجمعيات المدنية المغربية التي تنشط على مستوى الباريسي بالإضافة إلى مجموعة من الفاعلين الحقوقيين وأفراد الجالية اليهودية المغربية، من أجل التعبير عن رفضهم للدخول السري للمجرم سيء السمعة الذي لا تزال يداه ملطختان بدماء الأبرياء من الإسبان والمغاربة، ضحايا البطش والتنكيل من طرف “البوليساريو” وكبيرهم المدعو إبراهيم غالي.

وشدد ممثلو النسيج الجمعوي المغربي بمدريد والمنطقة على موقفهم الرافض لقرار الحكومة الإسبانية السماح بدخول هذا المجرم المتابع بجرائم حرب إلى أراضيها، والذي يتعارض بالمطلق مع القانون الإسباني والدولي ومع روح الشراكة والتعاون وعلاقات حسن الجوار بين المغرب وإسبانيا.

ورفع المشاركون في هذه التظاهرة لافتات تطالب بإحقاق الحق وتكريس العدالة من خلال محاكمة إبراهيم غالي، على خلفية تهم الاغتصاب والاختطاف والإبادة الجماعية وانتهاك حقوق الإنسان، التي يتابع من أجلها من طرف القضاء الإسباني، مطالبين بعدم السماح له بمغادرة التراب الإسباني. وأكدوا أن إسبانيا بإقدامها على تسهيل دخول مجرم متابع قضائيا إلى أراضيها، تكون قد أقدمت على فعل غير واضح ويثير العديد من الأسئلة اتجاه تعاطيها مع القضايا الحاسمة والمصيرية للمغرب، كما تكون قد فشلت في الوفاء بالتزاماتها بخصوص احترام حقوق الإنسان.

وشددوا أن على القضاء أن يتدخل ويبحث في الجرائم التي ارتكبها المدعو إبراهيم غالي، وبالتالي إنصاف الضحايا المغاربة والإسبان الذين عانوا من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها هذا المجرم في حقهم. شارك في هذه الوقفة الإحتجاجية مكتب المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح بفرنسا تحت إشراف الإخوان محمد الغماري ومحمد لمليجي وعبد العزيز مريني ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.